لائحة/ الزاير يستبعد لحرش و حيسان من المكتب التنفيذي لنقابة الـ(كدش) !

زنقة 20 | الرباط

صادق المجلس الوطني للكونفدرالية الديمقراطية للشغل (كدش) ، اليوم السبت على تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد للنقابة ، بعد انتخاب “عبد القادر الزاير” كاتباً عاماً جديداً.

و حملت لائحة الأعضاء استبعاد مستشارين برلمانيين منتمين للنقابة ومنهم منسقة الفريق بمجلس المستشارين “ثريا لحرش” و البرلمانيين “عبد الحق حيسان” و “مبارك الصادي” ، فيما تمكنت “رجاء كساب” من ضمان تواجدها بالمكتب التنفيذي.

و ضم المكتب التنفيذي الجديد لنقابة “الزاير” ، 30 إسماً بينهم 3 وجوه نسائية.

هذا و كانت مصادر قد تحدثت عن صراع عنيف داخل النقابة بين القيادة الجديدة و عدد من المستشارين البرلمانيين المنتمين للنقابة و على رأسهم منسقة الفريق “ثريا لحرش”.

و أوردت ذات المصادر أن قيادة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل (كدش) ، استبعدت المستشارة البرلمانية “ثريا لحرش” ، عن تشكيلة المكتب التنفيذي و عن رئاسة فريق النقابة بالغرفة الثانية.

و أضافت ذات المصادر أن من بين أسباب استبعاد ‘لحرش’ ، كونها ظلت ترفض منذ دخولها البرلمان أداء مساهماتها الشهرية لفائدة النقابة كما يؤاخذ عليها أنها اتخذت عدة قرارات و مبادرات كمنسقة للفريق الكونفدرالي بمجلس المستشارين دون العودة إلى أعضاء الفريق و إلى المكتب التنفيذي.

بالإضافة إلى تعاملها “المريب” حسب ذات المصادر ، مع حزب الأصالة و المعاصرة و مشاركتها “المستفزة” في أنشطة فريقه بل دفاعها المبالغ عن بنشماش رئيس مجلس المستشارين.

و قبل أيام نشرت “هسبريس” ، أنه تم “إعلان ترقية جديدة لـ”نسيب” مستشارة برلمانية قوية داخل الغرفة الثانية، وهي في الوقت نفسه نقابية معروفة بانتقاداتها اليومية للريع وغياب المساواة في إدارة الدولة”.

و أضاف ذات المصدر أن “المعني، وهو ملحق إداري ممتاز، تمت ترقيته أمس الخميس إلى خارج السلم، ليشتغل مستشارا في الغرفة الثانية”.

و أورد المصدر أن ” عملية الترقية ليست الأولى من نوعها في مسار الموظف المحظوظ، والذي تمت ترقيته للمرة الثالثة في ظرف خمس سنوات من الاشتغال، وهو ما يتنافى مع الضوابط القانونية”.

وأوضحت ذات المصادر أن ” الترقية إلى خارج السلم وشغل منصب مستشار إداري لا تتم إلا بعد قضاء الموظف خمس سنوات على الأقل في السلم 11، مشيرة إلى أن “المعني حصل على ترقية من ثلاث درجات في مدة كانت يفترض أن تكون لدرجة واحدة فقط”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد