عبد الملك العلوي،اللوبيست الذي تستشيره كبار الشخصيات المغربية

0

زنقة 20 . الرباط

في المصطلح الغربي فإن ما يقوم به عبد الملك العلوي يسمى باللوبي ،أما في المصطلح المتداول في المغرب فإنه مستشار في الذكاء الإقتصادي ،رجل تواصل وإعلام .
عبد الملك ذو 37 سنة وهو ابن مولاي أحمد العلوي الصدر الأعظم للملك الراحل الحسن الثاني و آسية بنصالح العلوي السفيرة المتجولة للملك محمد السادس .
مجلة جون أفريك وصفته بالشريف ولد الشريف, تخرج من مدرسة الحرب الإقتصادية بباريس متخصص في الذكاء الاقتصادي وجماعات الضغط أو ما يعرف باللوبي والتواصل ، وكشفت المجلة أن من بين الشخصيات الكبرى التي يقدم لها خدمات استشارية، نجد مصطفى التراب مدير المكتب الشريف للفوسفاط وعبد السلام أحيزون باطرون اتصالات المغرب وحفيظ العلمي وزير التكنولوجيا وصاحب مجموعة ساهام للتأمينات .
وزير الفلاحة عزيز أخنوش بدوره يلجأ لخدمات مجموعة غلوبال أنتلجنس بارتنرز التي يملكها العلوي ومقرها بالرباط .بينما يكشق لجون أفريك أن له مقراُ سريا خاصاُ يستقبل فيه كبار الشخصيات سواء من المغرب أو خارجه .كما أنه يفوز بمجموعة من الإتفاقيات الإستراتيجية التي تقترحها الحكومة المغربية .
أنا ابن دار المخزن وترعرعت في منزل كان يعج بالشخصيات السياسية التي كانت تزور والدي ،كما أن بيتنا كان فيه مكتبة غنية بالكتب ساعدتني على تكوين شخصيتي من خلال القراءة والإضطلاع على الإنتجات الأدبية ,يقول عبد الملك العلوي لجون أفريك .
عبد الملك العلوي الذي فاز بصفقة « هافنغتون بوست » نسخة المغرب،التي اسنتسخت عن الموقع الاخباري الامريكي الشهير وقد اتخذ مقرا له الرباط اما مدير التحرير فهو صحافي سابق ب تيل كيل .
العلوي سيكون ناشرا بعد ان أسس شركة فيها مجموعة من المساهمين وهناك حديث على ان بعضهم من الشخصيات المعروفة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد