العثماني يمنع البيجديين من الكلام و التدوين حول ‘حامي الدين’ !

زنقة 20 | الرباط

أصدر الأمين العام لحزب العدالة و التنمية سعد الدين العثماني مساء يومه الخميس ، توجيهاً إلى كافة أعضاء الحزب متعلق بقضية القيادي في الحزب “عبد العالي حمي الدين”.

و قال العثماني في التوجه : “إن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إذ يؤكد أن الأمانة العامة للحزب تتابع موضوع الاخ عبد العلي حامي الدين ومؤازرته على جميع المستويات الممكنة، فإنه يهيب بالأخوات والأخوة أعضاء الحزب بتفادي كافة التصريحات والتعليقات التي يمكن أن تكون غير ملائمة”.

هذا و كانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية قد عبرت عن “تضامنها المطلق” مع القيادي بالحزب عبد العالي حامي الدين، بعد قرار قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بفاس متابعته من أجل جناية المساهمة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد للطالب اليساري آيت الجيد بن عيسى سنة 1993، وإحالته على غرفة الجنايات بنفس المحكمة.

وأعربت قيادة حزب المصباح، في بلاغ صادر عقب اجتماع طارئ الإثنين الماضي لأمانته العامة بالرباط، عن استغرابها الشديد لقرار محكمة الاستئناف بفاس، من أجل أفعال “سبق للقضاء أن قال كلمته فيها بأحكام نهائية مستوفية لجميع درجات التقاضي مكتسبة لقوة الشيء المقضي به منذ سنة 1993، وصدر بصددها قرار تحكيمي لهيئة الإنصاف والمصالحة”.

وقررت ، خلال اجتماعها الذي ترأسه الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، تشكيل لجنة منبثقة عنها برئاسة القيادي المصطفى الرميد لمتابعة الملف والتفاعل مع تطوراته، وتوفير الدعم والمساندة اللازمين لعبد العالي حامي الدين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد