حزب ‘الكتاب’ يُحمِّل الحكومة والنقابات مسؤولية تعثر الحوار الإجتماعي

زنقة 20. الرباط

حمّل المكتب السياسي لحزب ‘التقدم والاشتراكية’ كل من الحكومة و النقابات مسؤولية تعثر الحوار الاجتماعي.

و قال بلاغ صادر عن حزب ‘الكتاب’ توصل منبر Rue20.Com بنسخة منه، أنه “من الأولويات المبادرة القوية إلى إنقاذ الحوار الاجتماعي بين الحكومة والنقابات العمالية وممثلي المشغلين، على أساس تحمل الفرقاء كافة لكامل مسؤولياتهم من أجل جعل هذا الحوار يفضي، في أقرب الأوقات، إلى مخرجات مقبولة من الجميع تمكن من تعزيز السلم الاجتماعي وتتجاوب مع المطالب المشروعة لمختلف فئات الشغيلة المغربية في العيش الكريم”.

الى ذلك، سجل الحزب المشارك في الحكومة، بإيجابية الدينامية المتعلقة بتجديد وإحياء عدد من الهيئات والمؤسسات الدستورية التي تضطلع بأدوار هامة في ضمان الشفافية والمنافسة والحكامة والضبط والاقتراح والتقنين في قطاعات حيوية ترتبط بشكل مباشر بالمعيش اليومي للمواطنات والمواطنين، داعياً إلى تواصل هذه الدينامية عبر إخراج باقي هيئات الوساطة المنصوص عليها في الدستور إلى حيز الوجود، وتجديد هياكل مؤسسات أخرى”.

ودعا ذات الحزب، كافة الفاعلين المجتمعيين، وفي مقدمتهم الحكومة وأحزاب الأغلبية، إلى مصاحبة هذه الدينامية بحضور سياسي قوي قائم على الإنصات والتفاعل الإيجابي مع المطالب المعبر عنها، عبر إجراءات وقرارات وتدابير ملموسة، وبذل المجهود التواصلي اللازم الكفيل بتجاوز مظاهر الاحتقان والانسداد، وفتح آفاق جديدة تسمح بتعبئة شرائح واسعة من المجتمع من أجل المضي قدما في إنجاز الإصلاحات الأساسية المنتظرة في مختلف المجالات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد