الإعلان في موريتانيا عن زيارة ‘العثماني’ بتكليف من المٓلك محمد السادس

زنقة 20. العيون | علي التومي – صحافي متدرب

بعد عودة الدفء إلى العلاقات المغربية الموريتانية، سيحل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وبتكليف من الملك محمد السادس، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط لتمثيل المغرب في قمة تجمع دول الساحل والصحراء، التي ستفتتح أشغالها، يوم الأحد المقبل.

وحسب ما ذكرته وسائل إعلام موريتانية، فإن زيارة العثماني لن تقتصر على المشاركة في اجتماع قمة دول الساحل والصحراء فقط، بل ستشمل أيضا إجراء مباحثات بينه وبين عدد من المسؤولين الموريتانيين، ستتطرق إلى العلاقات الثنائية والتطورات التي تعرفها المنظقة على ضوء دعوة الملك الجزائر إلى تطبيع حقيقي للعلاقات بين البلدين الجارين.

ووصفت ذات المصادر الإعلامية ان زيارة رئيس الحكومة المغربية إلى موريتانيا، في هذا التوقيت بالضبط بالهامة والتي تؤكد الرغبة المشتركة بين الملك محمد السادس ورئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد عبد العزيز، لتعزيز التعاون المشترك وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستوى الروابط التاريخية الراسخة التي تجمع بين الشعبين المغربي والموريتاني الشقيقين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد