بنشماش يزدادُ عُزلةً. المٓلك يُكلفُ ‘المالكي’ لتمثيله في تنصيب رئيس المكسيك

زنقة 20. الرباط

تأكد بشكل شبه رسمي إستبعاد القصر الملكي بشكل كلي ‘حكيم بنشماش’ رئيس مجلس المستشارين من تمثيل المٓلك خارج المملكة في الأنشطة الكبرى.

فقد علم منبر Rue20.Com أن المٓلك محمد السادس كلف الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب لتمثيله في مراسيم تنصيب رئيس  الولايات المتحدة المكسيكية الجديد.

وسيكون ‘المالكي’ الى جانب عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات وكبار المسؤولين عبر العالم الذين سيحضرون هذا الحدث، بتنصيب رئيس الولايات  المتحدة المكسيكية الجديد؛  أندريس مانويل لوبيز أوبرادو، بالعاصمة ميكسيكو يوم السبت فاتح  دجنبر 2018.

وكان الملك محمد السادس قد بعث ببرقة تهنة،عبر من خلالها عن أصدق  التهاني والمتمنيات للرئيس المكسيكي بكامل  التوفيق في مهامه السامية، لتحقيق ما يصبو إليه الشعب المكسيكي الصديق بمزيد من التقدم والرخاء.

كما أكد المٓلك محمد السادس عن مدى حرصه على العمل سويا، من أجل إعطاء دفعة  جديدة وقوية لعلاقات التعاون بين  البلدين، والارتقاء بها إلى أعلى  المستويات، بما يخدم المصالح العليا للشعبين الصديقين، ويسهم في تعزيز  التعاون جنوب-جنوب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد