رئيس شركة ‘وينكسو’ يهدد بوقف تزويد المغرب بالمحروقات بعد وعيد الداودي بتسقيف الأسعار !

زنقة 20 | خالد أربعي

بعد التصريحات التي صدرت عن لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، و التي هدد فيها شركات المحروقات في حالة عدم تخفيضها لأسعار البنزين والغازوال نهاية الشهر الجاري ، بتسقيف الأسعار ، كشفت مصادر إعلامية أن “حسن أكزناي”، رئيس شركة “ونكسو” Winxo، وأحد الأعضاء النافذين في تجمع النفطيين المغاربة هدد بوقف تزويد المملكة بالمحروقات.

و نقلت “مغرب كنفدنسيال”، أن رجل الأعمال “أكزناي” ، هدد بتعليق عمليات الإستيراد من الخارج في حال لم يتوقف الداودي عن تهديداته بتطبيق عملية تسقيف الأسعار.

الداودي وفي حديثه خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشاري، أول أمس الثلاثاء، قال إن: “سعر البترول يتراجع، وفي آخر الشهر يجب أن ينعكس ذلك على المغرب، وإذا لم تتراجع الأسعار، فإن التسقيف هو الحل”.

هذا و يرتقب أن يلتقي المسؤول الحكومي اليوم الخميس مع أرباب شركات المحروقات بالمغرب ، في خطوة تهدف إلى التشاور بشأن إرساء إطار قانوني يهم أسعار المحروقات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد