‘التقدم والاشتراكية’ يدعُو لتَسقيف أسعار المحروقات وتخفيضها عند الضرورة

زنقة 20 . الرباط

دعا المكتب السياسي لحزب “التقدم والاشتراكية”، الحكومة الى “ضرورة إعمال المبادئ الأساسية المؤطرة لهذه السياسة وخاصة ما يتعلق بتسقيف الأسعار”.

كما أوصى بلاغ صادر عن اجتماع المكتب السياسي لذات الحزب توصل موقع Rue20.Com بنسخة منه، بـ”مراجعة أسعار المحروقات نحو التخفيض في حالة انخفاضها في السوق الدولية كما هو عليه الحال في الوقت الراهن”.

واعتبر بلاغ الحزب المشارك في الحكومة، أن هذا الموقف يأتي “حماية للقدرة الشرائية لفئات واسعة من المواطنات والمواطنين ومن أجل تقوية منافسة المقاولة الوطنية والرفع من إنتاجية الاقتصاد الوطني”.

وحول ملف الحوار الاجتماعي بين الحكومة والنقابات العمالية وهيئة أرباب العمل، توجه حزب “الكتاب” بنداء قوي إلى كل هؤلاء الفرقاء، وفي مقدمتهم الحكومة، داعياً، إلى أن يتحمل الجميع مسؤوليته كاملة من أجل مواصلة هذا الحوار الضروري لبناء سلم اجتماعي متين وجعله يفضي في أقرب الآجال إلى نتائج ملموسة تنعكس ايجابا على المعيش اليومي لمختلف فئات الشغيلة وتوفر الشروط المثلى لتنمية اقتصادية واجتماعية تشمل كافة الفئات وتغطي مختلف جهات البلاد.

وصلة بموضوع النموذج التنموي، أعلن الحزب، عن اتخاذه “ما يلزم من التدابير لاستكمال برنامج المنتديات الموضوعاتية الذي تم إقراره في وقت سابق، والذي سيتواصل يومه الخميس 29 نونبر الجاري بتنظيم المنتدى الموضوعاتي الخاص بالبعد الفلاحي في النموذج التنموي، باستضافة من الهيئة الاقليمية للحزب بالقنيطرة، على أن يتم تنظيم المنتديات الموضوعاتية المتبقية، والتي ستهتم بمحاور سياسة التصنيع، والمسألة الحضرية بالمغرب، ووضعية القطاع غير المهيكل، ومسألة الماء والتغيرات المناخية والبيئية، والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، قبل متم شهر دجنبر المقبل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد