الـUNESCO تمنح الحقوقي المغربي ‘هشام الشرقاوي’ صفة سفيرها للسلام في العالم

زنقة 20. الرباط
حاز الحقوقي هشام الشرقاوي على شهادة تقديرية من المنظمة الدولية للتربية والعلوم اليونيسكو.UNESCO واللجنة الأوربية تمنحه صفة سفير السلام وذلك بعد أن اجتاز بنجاح دورة تكوينية نظمت بتركيا ومشاركة 30 دولة حول موضوع التسامح.
ويعتبر المغربي هشام الشرقاوي، ابن مدينة ‘واد زم’، من الشخصيات التي تحظى باحترام العديد من المنظمات الدولية،كما سبق له أن اشتغل في عدة مسارات للسلام في أوغندا وسيراليون وسيريلانكا والكامبودج بروندي…..وهو أستاذ متخصص في القانون الجنائي الدولي والعدالة الانتقالية،وهو رئيس مركز السلام والعدالة.
وقد حصل على دكتوراه فخرية من المعهد الدولي للسلام العالمي بالإضافة إلى شهادة تقديرية من الجامعة الأمريكية للسلام ودبلوم الدراسات العليا في العلاقات الدولية، وماستر في تاريخ الزمن الراهن وشهادة من المركز الدولي للحقوق الإنسان بستراسبوغ وشهادة من المركز الدولي للعدالة الانتقالية بنيويورك،ثم شهادة بالمركز الدولي للاجئين بأوغندا … وعدة شهادات أخرى.
هذا ويعتزم الخبير الدولي هشام الشرقاوي العمل على تعزيز ونشر ثقافة السلام والعدالة استنادا للقانون الدولي للحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وما يتصل بهما من إعلانات ومبادئ وتوصيات،مع ربط جسور التعاون وتبادل الخبرات مع المجموعات الدولية والوطنية لحقوق الإنسان بما في ذلك أجهزة نظام الأمم المتحدة ومجلس أوربا والمنظمات الإقليمية الحكومية وغير الحكومية في افريقيا وآسيا،مع توثيق الصلات العلمية والثقافية مع تجارب دولية راكمت خبرات مهمة في نشر ثقافة السلام والعدالة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد