السياح يستنجدون بالحموشي بسبب الإنتشار المخيف للصوص بساحة جامع الفنا

زنقة 20. مراكش

تحولت ساحة ‘جامع الفنا’ الى مرتع للصوص ومختلف أنواع المجرمين في واضحة النهار وأمام مرأى مفوضية الأمن السياحي وسط الساحة.

عدة سرقات تم تسجيلها خلال الأسبوع الجاري، تخص مهاجمة وسرقة السياح على الخصوص.

فبعد سرقة سائح من الجندية البريطانية كان بمعيّة عدة سياح من زملائه ليلاً، تعرض مساء البارحة ‘الأربعاء’، سياح إسبان لسرقة محفظة أمام مرأى المواطنين، في غياب تام لعناصر الأمن السياحي والاخرى بالزي المدني.

عملية سرقة السياح الإسبان، ليست الأولى بأشهر ساحة سياحية بالمملكة وإحدى أكثر الساحات جذباً للسياح في الهام، حيث يتعرض بشكل شبه يومي سياح للسرقة بالنشل واستخدام العنف.

واقعة أمس الأربعاء، كما نقل تفاصيلها أحد المواطنين لموقع Rue20.Com، حدثت كان سياح اسبان يتجولون بساحة جامع الفنا بتراب مقاطعة مراكش المدينة، حين  تعرض احدهم لعملية سرقة محفظته بالنشل.

وحسب مصدرنا فان المجرم يلقب بـ’لامبا’ ومعروف لدى الأمن لكنه يتجول بكل حرية بالساحة وذو سوابق كثيرة.

الفشل الأمني بالساحة السياحية، يرتبط أيضاً في العجز عن مواجهة عصابات منظمة تستولي على المٓلك العام بإجبار المواطنين على الأداء مقابل ركن سياراتهم بتواطؤ مكشوف مع السلطات دون تحريك المسطرة في مثل هذه القضايا لانتخاب صفة يعاقب عايها القانون وهو ما حول محيط ساحة ‘حامت الفنا’ الى شبه ساحة للصوص و المجرمين الداخل الى مفقود والخارج منها مولود.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد