فيديو | التوقيت الصيفي يتسبب في أزمة خطيرة .. تلاميذ يهجرون المدارس و يطالبون برحيل العثماني !

زنقة 20 | الرباط

يواصل عدد كبير من التلاميذ في المؤسسات التعليمية الإعدادية و الثانوية ، مقاطعة الدراسة بمختلف مدن المملكة مباشرة بعد عودتهم من العطلة المدرسية، احتجاجاً على قرار حكومة العثماني اعتماد التوقيت الجديد (غرينيتش + ساعة).

و رفع تلاميذ غاضبون أمس الأربعاء و اليوم الخميس شعارات صاخبة بمختلف مدن المملكة ، مطالببن برحيل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

و شهدت مجموعة من المؤسسات التعليمية بجل تراب الوطن في الحواضر كما البوادي مقاطعة للفصول الدراسية ووقفات احتجاجية داخل المدارس وخارجها، تنديدا بإبقاء التوقيت الصيفي على طول السنة.

و استجاب الآلاف من التلاميذ ، لنداءات على مواقع التواصل الاجتماعي دعت إلى الاحتجاج على اعتماد الحكومة للتوقيت الصيفي الجديد ، رافعين شعارات من قبيل : ” الشعب يريد إسقاط العثماني” و ” والعثماني سير فحالك الحكومة ماشي ديالك”.

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، من جهتها قال أمس الأربعاء، في بلاغ رسمي أن توقف الدراسة في بعض المؤسسات التعليمية بسبب التوقيت المدرسي الجديد، يتعلق فقط بحالات معزولة فقط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد