مجلس النواب يشرع في تطبيق مدونة السلوك .. الهواتف/الجرائد/الألبسة الغريبة/ ممنوعة داخل الجلسات !

زنقة 20 | الرباط

أعد مكتب مجلس النواب ، دليلاً عملياً يتضمن تفسيراً و شرحاً لمدونة السلوك ، تطبيقاً للمادة 164 من النظام الداخلي لمجلس النواب ، و تطبيقاً لـ”مدونة السلوك و الأخلاقيات البرلمانية”.

و قال “محمد أوزين” نائب رئيس مجلس النواب ، في جلسة الأسئلة الشفهية المنعقدة يومه الإثنين أن المدونة تم عرضها على رؤساء الفرق البرلمانية و المجموعة النيابية ، للشروع الفعلي في تطبيقها.

و تتضمن المدونة منع النواب البرلمانيين من استعمال هواتفهم أو تصفح الجرائد أو ارتداء ملابس تخالف القوانين الداخلية للمجلس خلال سير الجلسات العامة بالبرلمان وجلسات اللجان الدائمة.

وتم إسناد مهمة ضبط ومراقبة هذه القواعد لمكتب المجلس، لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحق النواب و النائبات الذين لم يتقيدوا بهذه الضوابط، كما تم التنصيص على عدم أحقية النواب البرلمانيين، في استعمال أو تسريب معلومات توجد في حوزتهم بصفة حصرية حصلوا عليها بمناسبة ممارسة مهامهم النيابية بهدف تحقيق مصلحة شخصية أو مصالح فئوية معينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد