اليونيسكو : المغرب يتصدر الدول الافريقية في عدد مواقع التراث العالمي الانساني

0

زنقة 20 . وكالات

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، عن قائمة الدول الإفريقية التى تتضمن أكبر عدد من المواقع التاريخية التى تدخل ضمن التراث الإنسانى العالمى، وتضم اللائحة ست دول من بينها المملكة التى جاءت فى صدارة الترتيب بعدما أحصت الهيئة تسع مواقع، ليتقاسم المغرب الصدارة مع إثيوبيا.

وتتضمن مواقع التراث بالمغرب، العاصمة الإدارية الرباط والعاصمة العلمية فاس والعاصمة السياحية مراكش، إضافة للعاصمة الإسماعيلية مكناس وموقع وليلى التاريخى وورزازات من خلال قصبة آيت حدو الشهيرة، زيادة على مدينة الحمامة تطوان، ومواغادور الصويرة ثم مازاغان التى غدت مسماة بمدينة الجديدة، نجحت فى أن تجد لها موطئ قدم ضمن القائمة الشهيرة لليونسكو لمواقع التراث الإنساني.

وكشفت المنظمة أن القارة الإفريقية بكاملها تتوفر على 129 موقعا أثريا يدخل ضمن ذات الفئة، موزعة على 37 دولة إفريقية، إلا أن ست دول منها هى التى تتوفر على أكثر من موقع أثرى عالمى واحد، ويقترن الرصد بكل من إثيوبيا ومصر وجنوب إفريقيا والجزائر وتونس إلى جوار المملكة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد