نايضة صباط بين الحمامة والمصباح. رئيس فريق التجمع الدستوري يصف الأزمي بعَدُو الفلاحين والعالم القروي

زنقة 20 الرباط

ارتفعت حدة المواجهة بين حزبي ‘التجمع الوطني للأحرار’ و ‘العدالة والتنمية’ المشاركين في الحكومة، لتنتقل الى قبة البرلمان.

فخلال مناقشة قانون المالية باللجنة البرلمانية، اليوم الخميس هاجم توفيق كاميل رئيس فريق ‘التجمع الدستوري’ المشترك، إدريس الازمي الوزير السابق و عُمدة فاس و رئيس فريق ‘البيجيدي’ بمجلس النواب ليصف بعدو العالم القروي والفلاحين.

ورد ‘كاميرا’ على الهجوم الشرس الذي قاده ادريس الإزمي على وزير الفلاحة عزيز أخنوش، اثناء مناقشة قانون المالية باللجنة البرلمانية.

ففي تدخله هاجم إدريس الآزمي رئيس فريق العدالة والتنمية مخطط المغرب الأخضر.

وفي رده قال توفيق كاميل رئيس فريق التجمع الدستوري ان تصريحات الازمي لاتفاجئني لان الازمي عدو الفلاحة وعدو العالم القروي فعوض ان يعترف بالمجهودات المبذولة في مخطط المغرب الأخضر الذي يعتبر احد اهم الاستراتيجيات القطاعية الناجحة بشهادة الجميع انبرى كما هو معهود فيه وبشكل مرتبك في توجيه انتقادات مجانبة للصواب.

وحول اتهامه الازمي بكونه عدو للفلاحة وعدو للعالم القروي اكد رئيس النواب التجمعيين ان الازمي له سوابق عديدة في محاربة الفلاحة والعالم القروي لانه هو المسؤول ورئيس الحكومة بنكيران عن تخفيض ميزانية وزارة الفلاحة بحوالي 30 في المائة سنة 2013 حينما كان وزيرا منتدبا في الميزانية.

كما شدد ‘كامبل’ على إن الأزمي هو مسؤول عن تحويل مبالغ مهمة من ميزانية المجلس الإقليمي لفاس التي كانت موجهة للعالم القروي.

وختم بالقول : ‘لذا صراحة لا نستغرب من تصريحاته التي تكتب من محبرة العداء للعالم القروي الذي يحتاج الى مجهود مضاعف لمحاربة تفاوتاته المجالية والتجمع يعي هذه التحديات وسيعمل على تجاوزها’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد