إنفراد/ تفكيك شبكة للهجرة السرية حاولت إرشاء عناصر الدرك بالناظور

0

زنقة20- كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز رأس الماء التابعة لسرية زايو، ضواحي الناظور، أمس الاحد، من تفكيك عصابة إجرامية تنشط في مجال تنظيم الهجرة السرية، مكونة من 6 أفراد تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 40 عاما، حاولوا إرشاء الدرك بغرض غض الطرف عنهم.

ويأتي تفكيك العصابة الاجرامية الموصوفة ب”الخطيرة”، في إطار المجهودات التي تقوم بها عناصر الدرك الملكي لمحاربة ظاهرة الهجرة السرية والاتجار في البشر.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، فضلت عدم الكشف عن اسمهما، أن دورية للدرك الملكي وفي إطار إجرائها لعملية تفتيش لسيارة من نوع “رونو” على مستوى الطريق الجهوية الرابطة بين زايو ورأس الماء، تم توقيف المعنيين بالأمر.

وكشفت المصادر ذاتها، أن منظمي الهجرة السرية، حاولوا إرشاء عناصر الدرك الملكي بملغ مالي قدره 1500 درهم من أجل السماح لهم بالذهاب، وهو ما جعل عناصر الدرك تقوم بإيقافهم.

وأسفرت العملية الأمنية، عن حجز السيارة ومبلغ مالي قدره 3 ملايين سنتيم، يشتبه أنه من عائدات الهجرة السرية.

وجرى الاحتفاظ بجميع الموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، في إنتظار تقديمهم أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور من “أجل تنظيم الهجرة السرية والارشاء”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد