بعدٓ ‘عيطو للدولة’..العثماني يثير سخرية بدعوته ‘السلطات المعنية’ للتدخل

زنقة 20. الرباط

أثار رئيس الحكومة ‘سعد الدين العثماني’ سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما دعا من أسماها ‘السلطات المحلية’ للتدخل، دون تحديدها.

فبعد السخرية العارمة التي كان ‘بنكيران’ قد أثارها بعبارة ‘عيطو للدولة’ خلال نشاط حزبي له بمدينة وجدة وهو رئيس للحكومة، ها هو ‘العثماني’ يدعو ذات ‘الدولة’ للتدخل وهو رئيس للحكومة.

عشرات المغاربة تلقاو بتدوينات ساخرة من العثماني الذي غرد عبر ‘تويتر’ وطالب ‘السلطات المعنية’ بالتدخل، في الوقت الذي ليس هو سوى رئيس الحكومة بكامل قطاعاتها بما فيها ‘السلطات المعنية’ التي لم يذكرها بالاسم.

وتسائل المغاربة حول ما إن كانت هذه السلطات غير تابعة لحكومته، لكي يطالبها بالتدخل.

وسقط رئيس الحكومة غير خطأ أبان عن جهل كبير بالمضامين الدستورية، بعبارة ‘الجماعات المحلية’، في الوقت الذي لم تعد هذه التسمية سارية، عقب دستور 2011، بحيث أصبحت تسمى ‘الجماعات الترابية’.

وكان العثماني يوجه دعوته لتدخل ‘السلطات المعنية’ عقب الشلل الذي تعرفه جماعة الرباط، بسبب الحسابات السياسية بين مستشاري ‘البام’ و ‘العدالة والتنمية’ حيث لا يمر اجتماع الدورة دون تكسير الكراسي و قلب الطاولات لتتوقف الاجتماعات و يتأجل تنفيذ عدد من المشاريع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد