اختفاء خاشقجي .. ترامب عن ولي العهد السعودي : “لا أكاد أعرفه” !

0

زنقة 20 | وكالات

أجرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية الجمعة، مقابلة صحفية مع رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، تحدث خلالها عن علاقته بولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقال ترامب خلال حديثه للمقربين منه وحلفائه، إنه لا يكاد يعرف ولي العهد السعودي”، في إشارة اعتبرتها الصحيفة أنها خطوة للنأي بنفسه عن ابن سلمان، في ظل الأدلة التي تشير إلى تورطه في حادثة اختفاء أو قتل الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي.

وقلل ترامب من أهمية التقارير التي تحدثت عن “وساطة” صهره ومستشاره السياسي جاريد كوشنر لديه، لكي لا يأخذ موقفا حاسما من محمد بن سلمان، في حال ثبوت تورطه في مقتل أو اختفاء خاشقجي.

وأكد ترامب أن “قضية اختفاء خاشقجي تسببت في إحدى أكثر الأزمات خطورة فيما يتعلق بالسياسة الخارجية في عهده”، مضيفا أن “خاشقجي الذي اختفى بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول، يبدو من المؤكد أنه قد مات، وأنه أمر محزن للغاية”.

وكانت شبكة “سي أن أن” الأمريكية، نقلت عن مصادر أمريكية قولها إن “جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي وصهره، قدم نصائح بخصوص قضية اختفاء خاشقجي”، موضحة أنها متمثلة في تحرك ترامب ببطء وحذر وعدم اتخاذ قرار سريع تحت الضغط من الخطابات الساخنة للمشرعين الأمريكيين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد