الأرواح تسقط ببُوقنادل وحيتان البـام تتطاحنُ حول غنائم المناصب بالبرلمان وبنشماش يحتفظُ بعلبة أسراره المحرشي

زنقة 20. الرباط

مباشرة بعد اعادة انتخابه رئيساً لمجلس المستشارين، اندلع تطاحن كبير بمحيط حكيم بنشماش للانقضاض على غنائم المجلس من المناصب التي تدر ذهباً.

حفلة الحلوى التي نظمها بنشماش أمس الثلاثاء بمقر حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ بالموازاة مع فاجعة بوقنادل دون أي حرج، وبمناسبة اعادة انتخابه رئيساً، عرفت تمسك حيتان التراكتور باقتسام كعكة المجلس حيث أبدى 8 برلمانيين تشبثهم بالمناصب الاسر سيتولونها.

فقد تمسك العربي المحرشي الذي يوصف بالعلبة السوداء لحكيم بنشماش بمنصب أمين المجلس والآمر الناهي في مالية الغرفة الثانية حيث يوقع الى جانب بنشماش جميع الصفقات باسم المجلس ويتصرف بالصندوق الاسود للمجلس الذي تزيد ميزانيته عن 400 مليون لولايتين.

وبدا واضحاً أن المناصب الأربعة المتاحة ستعرف تطاحناً كبيراً خلال الساعات القليلة المقبلة، بين كل من عزيز بنعزوز، العربي المحرشي، عادل بركات، كريم الهمس، الحو المربوح، أحمد التويزي، أحمد الحميدي والحبيب الطالب.

وعلم موقع Rue20.com أن السالفة أسماؤهم قرروا التشبث بقوة بالمناصب حيث أعلنوا جميعاً التنافس على 4 مناصب المسؤولية بالمجلس وهي كالتالي :

رئيس فريق الأصالة والمعاصرة، محاسب المجلس، أمين المجلس، رئيس لجنة بمجلس المستشارين.

وانتهى اجتماع أمس ببنشماش دون قرار بسبب التوتر الحاصل بين الحيتان التي تصبو للمناصب التي تدر تعويضات مالية ضخمة و امتيازات بلا حدود و نفوذ كبير.

ودفع بعض من هؤلاء الى الاحتكام الى الصناديق لاختيار كل برلماني لتولي منصب من هذه المناصب، ليتأجل الحسم الى اليوم الأربعاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد