بعد صَفعة الملك. الوزير ‘بِيرو’ يصدر منشوراً بسرعة البرق لتخصيص شبابيك إدارية لمغاربة المهجر

0

زنقة 20 . الرباط

لازالت صفعة الملك محمد السادس لكل من وزارة الخارجية والجالية ومجلسها، تعطي ثمارها لصالح الجالية المغربية المقيمة بالمهجر.

فبعد الاجتماعات الماراطونية لمزوار، ها هو “البيرو” يُقدم على اخراج منشور بسرعة البرق، لتخصيص شبابيك ادارية خصيصاً لمغاربة املهجر بجميع الادارات العمومية والترابية خلال عطلتهم بأرض الوطن.

فقد تم مباشرة بعد الخطاب الملكي، اصدار منشور يتعلق بإحداث “شباك خاص بالمغاربة المقيمين بالخارج”، بمختلف الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية التي تعرف توافدا كبيرا على خدماتها من طرف مغاربة العالم.

وأفادت الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بأنه تم مؤخرا صدور منشور يتعلق بإحداث “شباك خاص بالمغاربة المقيمين بالخارج”، بمختلف الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية التي تعرف توافدا كبيرا على خدماتها من طرف مغاربة العالم.

ويسعى هذا المنشور، حسب البلاغ، إلى تيسير قضاء المغاربة المقيمين بالخارج لأغراضهم الإدارية في الفترة التي تتزامن مع عطلتهم الصيفية في ظل المدة القصيرة التي يقضونها في أرض الوطن، خاصة تلك المرتبطة بآجال زمنية محددة، علاوة على تسهيل الخدمات والإجراءات الإدارية وتعزيز مرونة الاستفادة من هذه الخدمات وحسن الاستقبال.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا الإجراء يروم، أيضا، تقوية وتعزيز الأداء العمومي لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، في الشق المتعلق بتجويد وتحسين الخدمات الإدارية الموجهة لهم، خاصة تلك التي يتم تقديمها أثناء مقامهم بأرض الوطن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد