غرفة جرائم الأموال تؤجل التحقيق مع الاستقلالي ‘حجيرة’ في ملف الاختلالات المالية بجماعة وجدة

0

زنقة 20. الرباط
في ثاني جلسات التحقيق، أجل قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية بفاس، أمس الخميس التحقيق مع ‘عمر حجيرة’ عمدة مدينة وجدة، في ملف الاختلالات المالية بالجماعة الحضرية لوجدة.
و حسب مصادر عليمة فان ‘حجيرة’ عُلم بتأجيل التحقيق معه في اختلالات مالية فاقت 30 مليون و281 ألف درهم، دون احتساب الخسارة الناتجة عن تسلم شاحنتين رافعتين غير مطابقتين للمواصفات التقنية المحددة بموجب الصفقة المبرمة، فيما تم تحديد يوم 10 نونبر المقبل، تاريخا لمواصلة التحقيق تفصيليا مع 16 متهما متعوا بالسراح المؤقت مقابل كفالات مالية متفاوتة تراوحت بين 100 ألف درهم ومليون درهم، حسب درجة ضلوع كل واحد في تلك الاختلالات المالية والاختلاسات التي حددها تقرير لقضاة المجلس الجهوي للحسابات في مدينة وجدة.
ويتابع في الملف البرلماني الاستقلالي ‘عمر حجيرة’ رئيس الجماعة الحضرية لوجدة، وبرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، و5 مهندسين بالجماعة أحدهم يرأس قسمها التقني، وموظفين اثنين فيها ورئيس مختبر للدراسات والتجارب، ومسيرين وممثلين ل6 شركات بتهم تبديد واختلاس أموال عمومية، والضلوع في الاختلالات واختلاس نحو 225 ألف درهم من خلال تصفية والأمر بأداء مبالغ تفوق قيمة الأشغال المنجزة، وتبديد نحو 4 ملايين و170 ألف درهم فوتت على البلدية عبر تنفيذ صفقات بتوازناتها المالية اختلال وإخلال بمبدأ المنافسة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد