الجيش المغربي يتعاقد مع شركات دولية لتحصين الأمن المعلوماتي و تعزيز أنظمة المراقبة !

زنقة 20 | الرباط

يعتزم الجيش و إدارة الدفاع الوطني إعداد استراتيجية كبيرة لتحصين الأمن المعلوماتي للمغرب و تطويره بعد أن انتقل جنرالات و مسؤولين كبار إلى دول مثل الهند للإستفادة من خبرات شركات كبيرة تعمل في مجال التكنولوجيا العسكرية المتقدمة.

و تمكن جنرالات من كسب ود دول كبيرة كالهند إذ تم التوقيع اتفاقيات بين الجانبين المغربي و الهندي تحدد الإطار العام للتعاون في مجال الأمن المعلوماتي بين إدارة الدفاع الوطني و نظيرتها الهندية كما تبين أن التعاون المتوقع يشمل بالاساس تبادل الخبرة في مجال تكنولوجيا الأمن المعلوماتي و تبادل أفضل الممارسات و التكوين تورد “المساء”.

الإتفاقيات الجديدة سيستفيد منها لأول مرة المركز الملكي للإستشعار البعدي الفضائي و المركز الملكي للدراسات و الأبحاث القضائية التابع لإدارة الدفاع الوطني كما سيجري التركيز على تطور التكنولوجيا الخاصة بالعلوم الفضائية و التطبيقات العملية للتكنولوجيات الفضائية و التكوين و نقل الخبرات.

و تعاقد الجيش المغربي مع شركة ماليزية معروفة في مجال التصنيع العسكري لتصدير معداتها على شكل دفعات بعد أن تبين أن الشركة رائدة في إنتاج معدات الإتصالات العسكرية و أنظمة المراقبة و الحماية الإلكترونية و التجهيزات الحديثة للقوات الخاصة إضافةً إلى طائرات بدون طيار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد