صور و فيديو | إستفادة 300 امرأة من حملة للتوعية والكشف المبكر عن داء سرطان الثدي بوجدة !

زنقة 20 | كمال لمريني

استفادت 300 إمراه، اليوم السبت 6 أكتوبر الجاري، من حملة للتوعية والكشف المبكر عن داء السرطان، نظمتها مؤسسة بسمة للأعمال الخيرية التي يرأسها، عبد النبي بعوي، بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بوجدة.

ويأتي تنظيم هذه الحملة، في إطار البرنامج المسطر لدى المؤسسة والذي يروم تقديم الخدمات الصحية للمواطنين على مستوى مدينة وجدة ومختلف مدن الجهة الشرق، واستهداف جميع الفئات والشرائح الاجتماعية.

وقال سعيد محمودي عضو جمعية بسمة للأعمال الخيرية في تصريح خاص لموقع rue20.com، أن المؤسسة ارتأت تنظيم حملة للتوعية والكشف المبكر عن سرطان الثدي، لتحسيس النساء بأخطار هذا الداء، خاصة وأن المرأة هي الركيزة الأساسية للمجتمع المغربي والمؤسسة التي يرأسها عبد النبي بعوي تضع المرأة في أولوية أولوياتها.

ومن جهتها، قالت إيمان بنعبيد تقنية الاشعة، أن المندوبية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الشرق، ساندت مؤسسة بسمة للأعمال الخيرية في الحملة التوعية للكشف المبكر عن داء السرطان، حيث تم اجراء مجموعة من الفحوصات للمستفيدات من الحملة، وهي التي مرت في ظروف جيدة ولقيت استحانا كبيرا لدى الجميع.

وكما عبرت النساء المستفيدات من الحملات، عن شكرهن لرئيس المؤسسة عبد النبي بعوي عن المجهودات التي يبذلها عن طريق مؤسسة بسمة للأعمال الخيرية، لتوفير الظروف المناسبة للنساء لتلقي الخدمات الصحية، خاصة وأن داء السرطان يعتبر ورما خطيرا ويشكل ضرار على حياة المصابات به.

وكانت المؤسسة، قد نظمت، مؤخرا، حفل ختان جماعي للأطفال بالمجان، وأهدتهم مجموعة من الألبسة التقليدية، وهي العملية التي استفاد منها عدد كبير من الأطفال.

وتأتي هذه الحملات التي تشرف عليها لجنة الصحة بمؤسسة بسمة للأعمال الخيرية في إطار تنزيل البرنامج السنوي للمؤسسة المتعلق بالجانب الصحي، في حين تعتبر مؤسسة بسمة للأعمال الخيرية من الجمعيات الرائدة في العمل الخيري على المستوى الوطني، باعتبار أن جميع مبادراتها تنظم في مختلف المراكز الصحية بعمالة وجدة أنجاد، وذلك سعيا منها لتحقيق الأهداف الاجتماعية للمؤسسة في الشق الصحي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد