إطلالة ساحرة لمسجد أقيم على قمة جبل “القبلة” التركي

0

زنقة 20 . الأناضول

على قمة جبل “القِبلة”، على ارتفاع أكثر من ألف متر، في قضاء غوني صو، بولاية ريزة، شمال شرقي تركيا، يتربع مسجد يحمل الاسم نفسه، و يُطل على منظر في غاية الروعة تحفه الجبال المغطاة بالنباتات والأشجار، بعد ترميمه وإعادة بنائه.

ويُعرف الجبل بالاسم المذكور لأنه قائم باتجاه القبلة، فضلًا عن إمكانية رؤيته من الكثير من أقضية الولاية. أعيد بناء المسجد، الذي يعود تاريخ إنشائه إلى القرن التاسع عشر، في إطار مشروع استغرق إنجازه عامًا ونصف العام. وأعيد تأهيل الطريق الواصل إلى المسجد على قمة الجبل، في إطار المشروع، كما أُنشئت مسالك للتنزه على الأقدام، واستراحات، وحدائق يمكن للزوار تناول الشاي فيها.

وقال قائمقام غوني صو، سليم بايداش، لمراسل الأناضول، إن المسجد بُني من الخشب في القرن التاسع عشر، إلا أنه تعرض عام 1960 لحريق، فأُعيد بناؤه من الحجر هذه المرة. وأفاد بايداش أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أجرى زيارة تفقدية للمنطقة عام 2010، عندما كان رئيسًا للوزراء، وطلب ترميم المسجد لأنه لم يكن يلبي الحاجة المرجوة منه في وضعه السابق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد