إنفراد/إلياس يتخلى عن دعم بنشماش بعد علمه بترشيح الاستقلال لـ’مِيارة’ رئيساً لمجلس المستشارين

زنقة 20. الرباط

أفردت مصادر جد موثوقة لموقع Rue20.com أن الياس العُماري ابتعد بشكل كامل عن حشد الدعم لحكيم بنشماش لخلافة نفسه رئيساً لمجلس المستشارين.

وشدد مصدرنا الموثوق أن الياس العُماري أخبر بنشماش باستحالة منافسة الاستقلالي ‘ميارة’ رئيس نقابة ‘الاتحاد العام للشغالين بالمغرب على كرسي مجلس المستشارين بعدما انتهى الى علمه اعداد حزب الميزان لتقديم مرشحه من الاقاليم الجنوبية.

مصدرنا المطلع أضاف بأن حزب قيادة حزب ‘الاستقلال’  تستعد للحسم في اسم ‘ميارة’ للتنافس على رئاسة الغرفة الثانية خلال الأيام القليلة المقبلة بعد عودة ذات القيادي النقابي من مهمة نقابية بالأمم المتحدة الاسبوع المقبل.

وتشير المعطيات المتوفرة لدى موقع Rue20.com أن قيادات حزب ‘الاستقلال’ تتجه لاقناع ‘عبد الصمد قيوح’ للعدول عن فكرة الترشح خاصة وأن ترشيح ‘ميارة’ سيحشد مزيداً من الدعم من داخل الأغلبية الحكومية خصوصاً من حزبي ‘التجمع الوطني للأحرار’ و ‘العدالة والتنمية’، ولما يحمل ترشيحه أيضاً من دلالات سياسية بانتخاب قيادي صحراوي رئيساً للغرفة الثانية داخلياً وخارجياً.

الخلافات البينية بين حزب ‘الاستقلال’ و ‘الأحرار’ بجهة سوس ستدفع لا محالة باللجنة التنفيذية لذات الحزب للحسم في تقديم ‘ميارة’ لكسب أصوات حزب ‘الحمامة’ وقلب الطاولة على بنشماش وحزبه وإسقاطه من كرسي الرئاسة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد