المعارضة تحتج و تنسحب من دورة أكتوبر لمجلس أكادير !

زنقة 20 | يونس مزيه

انسحب فريق المعارضة لمجلس بلدية أكادير، المكون من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية و مجموعة لائحة البديل و كذا الأصالة و المعاصرة،من جلسة اليوم من للدورة العادية لاكتوبر، المنعقدة بالمركب الثقافي محمد خير الدين.

و في تدوينة على الفايسبوك، أشار جواد فرجي مستشار جماعي بجماعة أكادير من الفريق المعارض، الى الاسباب التي دفعت المستشارين عن فريق المعارضة الى الانسحاب من الدورة، التي تتعلق بعدم احترام القانون التنظيمي بخصوص تسليم محاضر الجلسات للمستشارين.

و احتقار أصوات الناخبين و الاستقواء عليهم، و كذا هزالة النقط المدرجة بجدول الاعمال بالدورة مقارنة مع الواقع المزري الذي تعيشه المدينة، مشيرا الى أن أداء المجلس الجماعي خلال السنوات الثلاث الأخير ضعيفة، بالاضافة الى عدم احترام الخطب الملكية الاخيرة بخصوص التعليم و المقاربة الاجتماعية، حيث أكدت التدوينة أن النقط المتعلقة بالمجال التعليمي و الاجتماعي غائبة في جدول الاعمال.

وفي تصريح خاص لموقعنا Rue20.com، أكد رئيس المجلس البلدي لمدينة لمدينة أكادير ’’صالح المالوكي’’ أن الدورة مرت في أجواء عادية، تميزت بالمصادقة على الميزانية و كذا الاتفاقيات، كلها بالاجماع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد