أبطال أوربا. ميسي يقود برشلونة لفوز كاسح على توتنهام + النتائج

زنقة 20. الرباط

تعرض توتنهام الإنكليزي لصدمة جديدة بسقوطه في عقر داره أمام برشلونة الإسباني 2-4 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما حقق انتر ميلان الإيطالي فوزه الثاني تواليا على حساب مضيفه ايندهوفن الهولندي.

على ملعب ويمبلي، خاض توتنهام مباراته بصفوف ناقصة مع غياب صانع الألعاب الهداف الدنماركي كريستيان اريكسن، المدافعين البلجيكي يان فيرتونغن والعاجي سيرج أورييه، ولاعبي الوسط البلجيكي موسى ديمبيلي وديلي آلي.

في المقابل، خاض برشلونة الذي حقق فوزا كبيرا على ايندهوفن في الجولة الأولى (4-صفر)، اللقاء بصفوف مكتملة، ولعب مدافعه جيرار بيكيه مباراته الـ 100 في دوري الأبطال.

وسجل لبرشلونة فيليبي كوتينيو وإيفان راكيتيتش وليونيل ميسي بينما سجل لتوتنهام هاري كاين و لاميلا.

وعلى ملعب فيليبس في ايندهوفن، واصل انتر ميلان تألقه وحول تخلفه بهدف الى فوز ثان تواليا وبات مرشحا اكثر من أي وقت مضى، مع برشلونة للمنافسة على بطاقتي التأهل.

من جهة أخرى، حقق كل من اتلتيكو مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني فوزهما الثاني على التوالي، الأول على ضيفه كلوب بروج البلجيكي 3-1، والثاني على ضيفه موناكو الفرنسي 3-صفر، الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكانت الجولة الأولى اسفرت عن فوز اتلتيكو على مضيفه موناكو 2-1، ودورتموند على مضيفه كلوب بروج 1-صفر.

في المباراة الأولى، منح الفرنسي انطوان غريزمان فريقه اتلتيكو التقدم بعدما تلقى كرة نفذها مواطنه توما ليمار من ركلة ركنية وتابعها الأول بيسراه من زاوية صعبة في اسفل الزاوية اليمنى (28).

وأدرك كلوب بروج التعادل عبر الهولندي من أصل نيجيري ارنو دانجوما بتسديدة قوية من خارج المنطقة (39).

وفي الشوط الثاني، أعاد غريزمان التقدم لفريق العاصمة الإسبانية اثر تمريرة من دييغو كوستا (67)، قبل ان يسجل كوكي الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وفي دورتموند، حالت الخطة الدفاعية التي اعتمدها مدرب موناكو البرتغالي ليوناردو جارديم بالزج بخمسة مدافعين من البداية، أصحاب الأرض من هز الشباك في الشوط الأول.

لكن دورتموند الذي عاد اليه البولندي لوكاس بيشتشيك، وأشرك مدربه السويسري لوسيان فافر اللاعب الانكليزي الشاب جايدون سانتشو (18 عاما) أساسيا، حقق مراده في الثاني بثلاثية بيضاء.

الى ذلك، أعاد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا التوازن قاريا لفريقه باريس سان جرمان الفرنسي عندما قاده إلى فوز ساحق على ضيفه النجم الاحمر لبلغراد الصربي 6-1 الأربعاء على ملعب بارك دي برانس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفرض نيمار نفسه نجما للمباراة بتسجيله هاتريك في الدقائق 20 و22 و81، وتناوب الأوروغوياني إدينسون كافاني (37) والأرجنتيني أنخل دي ماريا (41) وكيليان مبابي (70) على تسجيل الأهداف الثلاثة الاخرى.

وسجل الألماني ماركو مارين الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 74.

وعوض باريس سان جرمان الساعي الى الظفر بلقب المسابقة القارية العريقة للمرة الأولى في تاريخه، خسارته أمام ليفربول 2-3 في الجولة الاولى موجها إنذارا شديد اللهجة لنابولي الإيطالي الذي سيلاقيه في الجولتين الثالثة والرابعة في 24 أكتوبر الحالي في باريس، و6 نونبر المقبل في نابولي.

و خطف شالكه الألماني فوزا ثمينا على مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي عندما تغلب عليه 1-صفر الأربعاء في موسكو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ويدين شالكه بفوزه الأول في المجموعة الى لاعب وسطه الأميركي ويستون ماكيني الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 88 بضربة رأسية مستغلا كرة من ركلة ركنية انبرى لها الاوكراني يفغين كونوبليانكا فتابعها على يمين الحارس البرازيلي غيليرمي.

وعوض شالكه سقوطه في فخ التعادل على ارضه امام بورتو البرتغالي 1-1 في الجولة الاولى وكسب 3 نقاط ثمينة رفع بها رصيده الى 4 نقاط، وانتزع الصدارة مؤقتا بفارق نقطة واحدة امام غلطة سراي التركي الذي يحل ضيفا على بورتو لاحقا.

في المقابل، مني لوكوموتيف موسكو بخسارته الثانية تواليا بعد الاولى امام غلطة سراي بثلاثية نظيفة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد