6241 مخالفة مرورية بالمدن المغربية في يوم واحد

0

زنقة 20 . ماب

أسفرت إجراءات المراقبة المرورية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني، بأول أيام الأسبوع الجاري، عن ضبط ومعاينة 6241 مخالفة لقانون السير والجولان في مجموع مدن المملكة.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها أنه من بين هذه المخالفات التي تمت معاينتها 4091 مخالفة تم استخلاص قيمتها بموجب غرامات صلحية جزافية، بينما شكلت 2150 مخالفة موضوع محاضر أحيلت على النيابات العامة المختصة.

وبخصوص المخالفات المرورية التي تم رصدها بواسطة جهاز الرادار، أشار البلاغ إلى أنها بلغت 800 مخالفة، بينما ناهز عدد السيارات المودعة في المحجز البلدي 754 عربة من مختلف الأنواع (سيارات وشاحنات ودراجات نارية)، في حين تمت معاينة خمس جنح تتعلق بعدم الامتثال لموظفي تطبيق القانون في مجال السير والجولان.

وتتوزع المخالفات المرورية المسجلة ما بين عدم وضع حزام السلامة (755 مخالفة)، واستعمال الهاتف المحمول أثناء السياقة (693 مخالفة)، وعدم احترام إشارة الضوء الأحمر (150 مخالفة)، وعدم التوقف عند علامة ” قف ” (142 مخالفة)، وعدم احترام أسبقية اليمين (97 مخالفة)، والسير في الاتجاه المعاكس (26 مخالفة)، والتجاوز المعيب (15 مخالفة)، وعدم ارتداء الخودة بالنسبة لسائقي الدراجات النارية (878 مخالفة).

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه العمليات الأمنية تطلبت تخصيص 2444 شرطي مرور في مجموع مدن المملكة، يعملون بنظام تناوب، وذلك ضمن مقاربة مندمجة تستهدف بشكل أساسي تعزيز إجراءات المراقبة على الطرق، وتنظيم حركية السير والجولان، وضبط المخالفات المرورية والحد من حوادث السير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد