المغرب يطلق القمر الصناعي ‘محمد السادس 2’ في ذكرى المسيرة الخضراء !

زنقة 20 | متابعة

بعد القمر الصناعي الأول محمد السادس يستعد المغرب لإطلاق قمره الثاني (محمد السادس ب) في تاريخ لا يخلو من رمزية، وهو يوم 6 نونبر ذكرى المسيرة الخضراء، إذ سيكون موعد الإطلاق من قاعدة كورو بغوايانا الفرنسية.

خاصية القمر المغربي الثاني تكمن في استكماله للمهام الموكولة لشقيقه الأكبر، فإذا كان القمر الأول قادرا على التقاط 500 صورة عالية الجودة يوميا على قاعدة التحديث المستمر للأهداف الملتقطة، فإن القمر الثاني سيقوم بنفس العمل تقريبا مع دوران عمودي حول الأرضية.

وسيمكن القمر الصناعي المغربي العسكري الثاني، الذي اقتناه المغرب إلى جانب قمر آخر في صفقة قيمتها حوالي 500 مليون أورو، من التقاط صور مراقبة بدقة 50 سم، ورصد كل ما يتحرك على الأرض بدقة عالية.

وسيصبح المغرب بفعل القمرين الصناعيين أول بلد جار لأوروبا يمتلك هذه التجربة كما سيمكن القمر الصناعي الجديد من الحصول على معلومات مفصلة حول المنشآت العسكرية وتحركات القوات العسكرية للجارين، إسبانيا والجزائر، أو جبهة البوليساريو، ليكون بذلك ثالث دولة في القارة بعد مصر وجنوب أفريقيا تتوفر على هذه القدرات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد