انخفاض كبير في أسعار النفط عالمياً بعد رفض السعودية تخفيض الانتاج

0

زنقة 20 . وكالات

تراجعت أسعار النفط الجمعة 31 يوليو/تموز بعد تجدد المخاوف من تخمة المعروض العالمي وتصريح الأمين العام لأوبك ذكر فيه أن المنظمة لن تخفض إنتاجها، فيما حد هبوط الدولار من خسائر الخام.

ويتجه برنت لتكبد خامس خسائره الأسبوعية بعدما تقلصت مكاسب الأسعار في بداية الجلسة وتراجعت هابطة.

وأشار الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” عبد الله البدري يوم الخميس إلى أن الدول الأعضاء في المنظمة لن تخفض إنتاج النفط، قائلا إن ارتفاع الطلب سيحول دون مزيد من الانخفاض لأسعار النفط.

وأضاف البدري أنه حتى وإن خفضت “أوبك” الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا فإن ذلك لن يدعم الأسعار.

وأظهر مسح نشرت نتائجه هذا الأسبوع أن الدول الأعضاء في “أوبك” أنتجت نحو 31.25 مليون برميل يوميا في الربع الثاني بما يزيد نحو 3 ملايين برميل عن حجم الطلب اليومي.

وبحلول الساعة 17:00 بتوقيت موسكو، انخفض سعر مزيج “برنت” في العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/أيلول بمقدار 33 سنتا إلى 52.97 دولار للبرميل، وتراجع سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/أيلول بمقدار 40 سنتا إلى 48.12 دولار للبرميل.

ووجدت أسعار النفط بعض الدعم في هبوط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات، وإن كان لا يزال قريبا من أعلى مستوياته في أسبوع.

وانخفض المؤشر إلى هذا المستوى بعد صدور بيانات تظهر نمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بنسبة 2.3% في الربع الثاني من العام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد