رئيس الحكومة الإسبانية يلغي زيارته للمغرب ويطير لزيارة بلدان أمريكا اللاتينية

0

زنقة 20. الرباط

بعد أسابيع من الانتظار لبرمجة الرباط لزيارته اليها، عقب توليه رئاسة الحكومة الاسبانية، يبدو أن رئيسة الحكومة الاسبانية تخلى رسمياً عن القيام بزيارته الأولى خارج بلده الى المغرب كتقليد رسمي في اسبانيا.

ويبدأ رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز الاثنين المقبل جولته الأولى بدول أمريكا اللاتينية بزيارة عمل للشيلي قبل أن تقوده أيضا إلى كل من بوليفيا وكولومبيا وكوستاريكا .

وقالت رئاسة الحكومة الإسبانية في بيان اليوم السبت إن زيارة العمل التي يقوم بها بيدرو سانشيز إلى بعض بلدان أمريكا اللاتينية والتي تستمر حتى 31 غشت الجاري ستعرف إجراء مباحثات مع رؤساء هذه الدول بالإضافة إلى عقد لقاءات مع الفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين ورجال الأعمال وكذا مع ممثلي الجاليات الإسبانية المستقرة في هذه الدول .

وأكد نفس المصدر أن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز يسعى من خلال هذه الجولة إلى إبراز المكانة الخاصة التي تحتلها أمريكا اللاتينية في السياسة الخارجية الإسبانية وكذا الأهمية التي توليها مدريد لدعم وتعزيز علاقاتها مع جميع دول المنطقة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد