السعودية تؤكد تعرض الحجاج المغاربة للجوع والتيه ووزارة التوفيق تكذب على المغاربة

زنقة 20. الرباط

اعترفت سلطات الحج السعودية بما تعرض له الحجاج المغاربة من اختلالات تهم التغذية و الاقامة والنقل بعرفات.

و رغم بلاغ وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية الذي هاجم المغاربة الذين تناقلوا شريط فيديو لما تعرض له الحجاج المغاربة، فان ابسلطلت السعودية أكدت صحة الفيديو وفندت حج بلاغ وزارة التوفيق.

وعلم موقع Rue20.com أنه وبإوامر عليا، هرع أحمد التوفيق الى الاتصال بوزير الحج والاوقاف السعودي، ليتم عقد اجتماع طارئ بين البعثة المغربية للحج والمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية بمقر هذه الأخيرة، استعرض خلاله الجانب المغربي الاختلالات التي عرفها موسم الحج لهذه السنة من حيث التغذية والسكن بمنى والنقل بعرفات”.

و بعد مناقشة مستفيضة لكل هذه الجوانب، أبدت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية “تفهما كبيرا لما عانى منه الحجاج المغاربة سواء في منى أو عرفات أو مزدلفة”، مضيفا أن الجانبين “اتفقا على تحرير محضر مشترك لتحديد الجهات المسؤولة على هذه الاختلالات”.

وكانت التلفزة المغرببة قد اصطفت الى جانب الوزير التوفيق، لتكذيب صحة فيديو معاناة الحجاج، حيث عمدت لترويج أكاذيب الوزارة، نافيةً في روبورتاج من الديار المقدسة تعرض الحجاج المغاربة لاي مشكل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد