لشكر يهدد بالإنسحاب من المشاركة في الإنتخابات بسبب “الإستعمال المفرط للمال”

0

زنقة 20 . الرباط

هددت قيادة حزب الإتحاد الإشتراكي بالانسحاب من المشاركة في الإنتخابات الجماعية المقبلة بسبب “ما يشوب الاستعدادات الجارية للاستحقاقات المقبلة من اختلالات”.

حزب ادريس لشكر ندد أيضا بما أسماه، الاستعمال المفرط للمال من قبل لوبيات انتخابية تهدد استقرار المغرب. وتداول المكتب السياسي لحزب “الوردة” في اجتماعه الأسبوعي المنعقد مطلع الأسبوع الجاري، بقلق كبير، ما وصفه مصدر ينتمي إليه بـ”التراجع الكبير لنزاهة الانتخابات إذ وقف مناضلوه على الاستعمال المفرط للمال حتى قبل انطلاق الحملات الانتخابية.

وحذر الحزب مما أسماه العودة إلى “ظاهرة استعمال المال والنفوذ في الانتخابات لاستمالة بعض الأصوات”، وهو ما يضرب حسب المصدر ذاته، “مصداقية العمل السياسي المغربي في الصميم، الذي يعاني من آفة استغلال الدين، وتوزيع المال تحت طائلة العمل الإحساني في العمليات الانتخابية.

من جهة أخرى عبر حزب التجمع الوطني للأحرار في اجتماع لمكتبه السياسي، عن ارتياحه لسير عمليات التهييء للانتخابات التي قال إنها تتميز بانخراط كافة هيئات الحزب في جو من التعبئة والحماس.

وحذر حزب مزوار مما أسماه ” إشاعة خطاب التيئيس و التشكيك المسبق في نزاهة العملية الانتخابية”. مضيفا أن “التجربة المغربية  قطعت أشواطا مهمة في ترسيخ الممارسة الديمقراطية السليمة، وأن الحكومة، وبتوجيهات ملكية ، ملتزمة بالسهر على توفير كافة الأجواء الضامنة للسير العادي للإستحقاقات الجماعية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد