إغلاق معبر بني انصار يستنفر مدريد و رئيس الحزب الشعبي يطير إلى مليلية !

زنقة 20 | الرباط

من المنتظر أن يحل ”بابلو كاسادو” رئيس الحزب الشعبي الإسباني الجديد (أقصى يمين الصورة) بمدينة مليلية و ذلك للوقوف على آخر التطورات بعد قرار المغرب منع تصدير واستيراد السلع عبر مليلية نهاية الشهر الماضي.

و نقلت وسائل إعلام إسبانية أن مجلس مدينة مليلية وقع على إعلان مؤسسي تمت الموافقة عليه أول أمس الثلاثاء ، و تم إرساله إلى رئيس الحكومة ، بيدرو سانشيز ، و وزير الشؤون الخارجية ، جوزيب بوريل ، وإلى المتحدثين باسم جميع المجموعات البرلمانية في مجلس النواب و مجلس الشيوخ.

“بابلو كاسادو” رئيس الحزب الشعبي الإسباني قال أنه لا يملك معلومات شاملة حول الموضوع و سيقوم بزيارة لمليلية في شهر غشت الجاري.

عمدة مليلية إمبردا، عبر عن قلقه من القرار المغربي معتبراً أنه سيشكل ضربة قوية للاقتصاد المحلي، و سيكبد  المدينة خسائر لا تقل عن 100 مليون أورو.

من جهة أخرى قال “إمبرودا” أنه يجب الضغط على المغرب لاستقبال نحو 1000 طفل قاصر موجود بمليلية و لا يتوفرون على مأوى مشيراً في مقابلة تلفزيونية إلى أن الأمر أصبح لا يطاق.

و أضاف “إمبرودا” أن مليلية حطمت كل الأرقام القياسية في استقبال عدد الأطفال غير المصحوبين و الذين يعمدون إلى نصب الخيام وسط المدينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد