صور/طائرة المٓلك محمد السادس الأضخم في الأسطول الوطني تتوقف رسمياً عن الطيران لهذا السبب

زنقة 20. الرباط

سيكون شهر شتنبر المقبل، أخر مرة تطير فيه طائرة بوينغ 747 جومبو التي يتنقل بها المٓلك محمد السادس والأسرة الملكية كما تنقل المسافرين من والى المغرب في المسافات الطويلة، وهي النسخة الوحيدة التي يتوفر عليها المغرب.

فبعد 25 سنة من الخدمة المتواصلة في نقل المسافرين المغاربة والاجانب، ستخرج أكبر طائرة بأسطول شركة ‘الخطوط الملكية المغربية’ المرقمة تحت رقم CN-RGA من نوع بوينج 747 من الخدمة منتصف شهر شتنبر القادم 2018.

طائرة بوينج 747 الجامبو، وهي الطائرة الاكثر شعبية بالعالم حينما حلقت لاول سنة 1969، أحدثت في ذلك الوقت ثورة في عالم الطيران بسبب حجمها العملاق غير متعارف عليه.

وكان المٓلك محمد السادس قد توقف عن استخدام هذه الطائرة في تنقلاته الطويلة، خاصة حينما استعمل طائرة العاهل السعودي للتنقل الى كوبا ومنها الى ميامي بالولايات المتحدة لقضاء عطلته، قبل أن يتسلم طائرة جامبو خاصة بنفس الحجم كهدية من ولي عهد أبوظبي وهي التي لاتزال مركونة بمطار الرباط سلا وهي التي تنقلت من مطار هامبورغ الألماني نحو الرباط بعد صياغتها هناك بالعلم الوطني المغربي.

جدير بالذكر أن المغرب يتوفر على أسطول طائرات لا يتجاوز 56 طائرة بينها طائرة عملاقة وحيدة هي هذه التي ستتوقف عن الخدمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد