السياحة في خطر..صحف بريطانية تُحذر السياح الإنجليز من زيارة أكادير بسبب الحناء الأسود

0

زنقة 20. أكادير | يونس مزيه

كشفت صحيفة Thesun، الانجليزية، عن حقيقة تورم دراعي طفلانانجليزيان، و اصابتهما بحروق، بسبب الحناء الاسود بمدينة أكادير.

و تشير الصحيفة التي عنونة المقال برعب الحناء الاسود، أن والدة الطفلاننشرت بحسابها على الفايسبوك، تحذر فيه المواطنين القادمين للمغرب منوضع الوشوم، المرسومة بالحناء الاسود، مضيفتا  انها شعرت بالاشمئزاز وبالذنب من الحادث، لانها لم تكن تعلم أن الحناء السوداء كانت خطيرة رغمأن العديد من الناس يقترحون القيام بذلك”

و تعود أحداث الواقعة إلى الشهر الماضي، حيث  كانت تقضي الاسرةالانجليزية، إجازتها بمدينة أكادير، و تفاجأت بعد عودتها الى انجلترابالتهابات و احمرار خطير، للمنطقة التي وشمت بها صورة شخصية سبايدرمان و تنين هلى ذراعي الطفلين، اللذين نقلا الى المستشفى، ليتبين أن الموادالمستعملة في الحناء الاسود، هي سبب الحادث، حسب قول أم الطفلين.

و قد شهدت تدوينة، الام البالغة من العمر 30سنة، تفاعلا كبيرا، نشرها روادالفايسبوك على نطاق واسع، . و في تعليقه، أشار طبيب مختص في الجلد،إلى المواد المستعملة في الحناء الأسود لا تشكل أي خطر على صحةالانسان، إن تم إعتماد وصفات دقيقة لذلك، و تجاهل الامر يعد خطرا علىجلد الانسان. حسب ما نشر بالجريدة الانجليزية.

كما أشار نفس المقال إلى أن شابة إنجليزية، تعرضت لنفس الحالة بتونسفي احدى  زيارتها لهناك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد