منافسة شرسة بين مسؤولي الداخلية لتولي مناصب عليا براتب وزير

0

زنقة 20. الرباط

تسود حالة من الترقب بدواليب الداخلية عقب الشروع في اجراءات اعداد المساطر التنظيمية ونماذج الترشيحات على المناصب العليا بالداخلية.

ونقلت ‘الصباح’ أن أطر وزارة الداخلية وبعد توصلهم بدورية حول الترشح والتباري على المناصب العليا بداية يوليوز من وزير الداخلية، شرعوا في تهيئ أنفسهم  وسيرهم الذاتية ووثائقهم وشهاداتهم الجامعية والتقنية وخبراتهم للظفر بالمناصب العليا المفتوحة.

و تثير التعويضات السخية التي تصل لراتب وزير شهية كبار الأطر بالداخلية، لاقتناصه، بينما تعمل القيادات الحزبية على التدخل لتثبيت أطرها بذات المناصب في إطار الصراع الخفي بين السلطة الإدارية وأحزاب بعينها تخطط للهيمنة المطلقة على هذه الوحدات الترابية حسب ذات اليومية.

وتضيف الصحيفة، أن الجدول الصادر عن مديرية المالية المحلية، فان التعويضات عن المنصب تصل إلى أكثر من 61 ألف درهم بالنسبة إلى مدير عام للمصالح في مدينة مثل مدينة كالبيضاء، وتندرج في مجال أخرى إلى أكثر من 38 ألف درهم، ثم 12 ألف درهم بالنسبة إلى مسؤوليات أدنى، وتصل إلى 1700 درهم بالنسبة إلى رؤساء مصالح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد