تحرير شخص محتجز بنواحي وزان بعد ربع قرن من تكبيله بواسطة سلسلة حديدية

0

زنقة 20 . متابعة

تم يوم الثلاثاء، تحرير أحد الأشخاص بدوار “القيطون” نواحي مدينة وزان، من القيد الذي لازمه منذ حوالي ربع قرن، بعد أن عمد أقاربه إلى تكبيله بسلسلة حديدية داخل حجرة معزولة وهامشية بمسكن الأسرة.

فك القيد عن هذا المواطن، البالغ من العمر 51 سنة، جاء بعد تدخل “الجمعية المغربية لمناهضة العنف والتشرد” بفاس، التي تم إشعارها هي الأخرى من طرف بعض أهالي الدوار حسبما أوردته “الأخبار”.

رئيسة الجمعية أطلعت الوكيل العام للملك باستنئافية القنيطرة ووكيل الملك بابتدائية وزان على الموضوع، فأصدرا أمرا للضابطة القضائية بفتح تحقيق في الموضوع، ما جعل أفرادا من الدرك الملكي بمركز “سيدي رضوان” رفقة عون سلطة ينتقلون على الفور صحبة رئيسة الجمعية ذاتها إلى دوار “القيطون”، ليتم في حدود منتصف النهار “اقتحام” المسكن المعلوم، والعثور بداخله على المواطن المعني في حالة يرثى لها، بعد أن تم تكبيله في ظروف غامضة منذ 25 سنة، بداعي أنه مريض نفسيا، رغم أن أهله حاولوا علاجه في أكثر من مرة، غير أن المصالح الطبية المحلية “رفضت متابعة حالته، أو إحالته على المستشفيات المتخصصة”، بحسب تصريحات والده البالغ من العمر حوالي 75 سنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد