عناصر الـFBI المغربي تقود حملة واسعة في صفوف متطرفين بتطوان والفنيدق وفاس

0

زنقة 20 . متابعة

قامت عناصر الشرطة القضائية بمدينة تطوان الى جانب رجال مديرية مراقبة التراب الوطني DST، بتفكيك شبكة لها ارتباط بعناصر سلفية متشددة بالمنطقة، وغالبيتهم من احياء هامشية بتطوان والفنيدق.

وأوردت يومية “الأحداث المغربية”، ان الحملة أسفرت عن توقيف 10 اشخاص، قبل أن تتوجه ذات العناصر إلى مساكن الموقوفين بغرض التفتيش، وحجز كل ما تراه مفيدا للتحقيق. الموقوفين ينتمون إلى المجموعة السلفية النشيطة بتطوان، وينتمون لتنظيم المساندين للمعتقلين السلفيين ومنهم من هو على صلة وطيدة ببعض العناصر المتشددة بالخارج، وفقا لمصادر اليومية.

التفتيش أفضى إلى وجود أسلحة بيضاء بمنازل الموقوفين، كما أن العناصر الموقوفة تم الإفراج عن بعضها كما تم التحفظ على البعض الاخر، وذلك بعد إخضاعهم للتحقيقات والتحريات اللازمة.

وقامت عناصر مشتركة، تتكون من مديرية مراقبة التراب الوطني والمصلحة الولائية للشرطة القضائية، وقسم الاستعلامات العامة بولاية أمن فاس، بعملية إيقاف 13 عنصر من عناصر السلفية الجهادية، بكل من فاس صفرو وميسور، كانوا موضوع مراقبة من الأجهزة المختصة، حيث تم اخلاء سبيل 12 الموقوفين بعد التحقيق معهم، فيما تم الاحتفاظ بعنصر واحد ثبت تورطه في عملية سطو على سيارة لنقل الأموال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد