الملك يرقي ‘حرمو’ قائد الدرك إلى رتبة جنرال دوركوردارمي ليصير متساوياً مع الجنرال المتقاعد بنسليمان في الرتبة العسكرية

زنقة 20 | الرباط

جرت ترقية الجنرال محمد حرمو من رتبة جنرال “دوديفيزيون” إلى رتبة “جنرال دوركو دارمي” و بات يعتبر الجنرال الوحيد الذي حصل على هذه الرتبة في تاريخ الدرك الملكي بعد الجنرال حسني بنسليمان الذي أحيل في دجنبر من السنة الماضية على التقاعد بعد قضائه 46 سنة على رأس الجهاز.

و رقي الكولونيل ماجور أمجرار القائد الجهوي السابق للدرك الملكي بالدار البيضاء إلى رتبة “جينرال دوبريكاد” و ألحق الأسبوع الماضي بديوان القيادة العليا بالرباط و تدوولت معلومات عن رغبة الجنرال حرمو في وضعه على رأس المدرسة الملكية للدرك بمراكش خلفاً للجنرال تاوزنا.

و نال ضباط بالقيادة العليا للدرك الملكي حصة من الترقيات التي أعلن أمس الثلاثاء بمناسبة حفل أداء القسم للضباط المتخرجين من المدارس العسكرية و شبه العسكرية أمام الملك محمد السادس القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية و ذلك بمناسبة عيد العرش تورد “الصباح”.

و على صعيد الترقيات الخاضة بالضباط الكبار جرت ترقية الكولونيل الأيوبي قائد الوحدة المتنقلة لدار السكة بسلا و رئيس المركز الرياضي للقوات المسلحة الملكية إلى رتبة كولونيل ماجور كما جرت ترقية الكولونيل بوخبزة القائد الجهوي السابق للدرك الملكي بالعيون إلى رتبة كولونيل ماجور و بات قريباً حسب ما يتسرب من معلومات من إشرافه على الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية للدرك الملكي بعد إلحاقه بإحدى مصالحها بالرباط في الشهور الماضية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد