جطو يُحَضّر تقريراً أسوداً عن خروقات حسابات حكومية بالملايير سيطيح بوزراء !

زنقة 20 | الرباط

من المنتظر أن يصدر الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات “إدريس جطو” تقريراً سيزلزل الحكومة و يهم خروقات و خللاً في طريقة تدبير 100 حساب تهم صناديق الخزينة المالية التي تدبر من قبل الوزراء بطريقة مباشرة و تلك الخاضعة لوصايتهم و التي يدبرها كبار المسؤولين و المديرون العامون للمؤسسات العمومية.

و نبه جطو تورد “الصباح” كبار المسؤولين للتراخي في مجال مراقبة صرف المال العام و أثره على مشاريع تنموية تتأخر أو لا تنجز بالطريقة التي وضعت بها و تقاذف المسؤوليات بين أكثر من جهة لتداخل الإختصاصات.

و تبقى قطاعات الصحة و التعليم و الشغل و الثقافة و الإعلام العمومي و التجهيز و النقل و إعداد التراب الوطني و السكنى تعاني كثيراً في مجال الحكامة المالية و نوعية المشاريع الإنمائية المنجزة التي تتأخر كثيراً و يضطر معها المسؤول الوزاري إلى فتح صفقات عمومية جديدة.

و يتحسس عدد من الوزراء حسب ذات المصادر خوفاً من إقالتهم بعد أن تم تنبيههم من قبل رئيس الحكومة بأنه سيطبق حرفياً تعليمات الملك محمد السادس داعياً إياهم إلى العمل و ترك المكاتب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد