قيادات و برلمانيو ‘البام’ يقاطعون بنشماش و يعلنون رفضهم انتخاب مكتب سياسي جديد

زنقة 20 | الرباط

أعلنت قيادات في حزب الأصالة و المعاصرة و منهم برلمانيون عن مقاطعتها لمؤتمر انتخاب أعضاء المكتب السياسي و الذي من المنتظر أن يعقد نهاية شهر يوليوز الجاري.

و كتبت عضو المكتب السياسي الحالي “سهيلة الريكي” على صفحتها الفايسبوكية تقول : ” يظهر لي أن الأسهل أن نحصر عدد غير المرشحين، لأن الترشيحات ماشاء الله كثيرة، ولذلك أبادر وأجدد الاعلان عن عدم ترشحي لعضوية المكتب السياسي”.

من جهته قال البرلماني “محمد حجيرة” أنه سيقاطع المؤتمر قائلاً : ” أعلن عن عدم ترشيحي وعدم حضوري ايضا”.

القيادي الآخر و عضو المكتب السياسي “سمير أبو القاسم” وجه انتقادات حادة للقيادة الجديدة دون ذكر إسمها بالقول : ” إذا كان الحزب عبارة عن مجموعة بشرية متجانسة، ورؤية سياسية موحدة، وبنية تنظيمية متراصة، وإدارة موارد معقلنة، وأداء إعلامي هادف، فإن المهمة الحزبية هي المساهمة في تنظيم وتأطير وتمثيل المواطنين، قصد توفير شروط مريحة للعيش المشترك، والقضاء على كل المعيقات والعراقيل والصعوبات التي تحول دون ذلك”.

و أضاف “أبو القاسم” قائلاً : ” السقوط في مغبة إشاعة النقد المحكوم بتصفية الحسابات، والمشحون بدوافع التهافت، والمؤطر بنزعة الفردانية، والموسوم بتنافسية غير معقلنة، من أجل السماح بمرور اختيارات غير رصينة ولا رزينة، ينذر بالمزيد من التقهقر والتراجع، ويهدد بالمزيد من إضعاف الفعل الحزبي، ويرفع من درجات الاحتقان داخل المجتمع، ويضعف علاقة الدولة بالمجتمع”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد