المال السايب/’بنشماش’ يُمكّنُ مُتقاعداً مقرباً منه في منصبٍ براتب وزير خارج القانون بمجلس المستشارين

زنقة 20. الرباط

أصبح أمين مجلس المستشارين المدعو ‘خوجة’ وهو المقيم بين هولندا والمغرب، يحصل على راتبه الشهري الذي يلامس بالتعويضات راتب وزير، خارج القانون بعدما أصبح شبحاً بالنظر لكونه بلغ سن التقاعد قبل مدة تزيد عن عامين ونصف.

و رغم كون وزارة المالية قد أوقفتراتبه، فان بنشماش أصر على مكاتبة القصر بملتمس تمديد الى 2017، وهو ما تم بينما أصبح يتوصل براتبه منذ عام بدون سند قانوني منذ أكتوبر 2017.

ذات المسؤول والآمر الناهي بمجلس المستشارين، هو المُكلف بجميع الإمور المالية من حجوزات وما تعرفه من خروقات ومحابات لفنادق يملكها مقربون من حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ بالدارالبيضاء وطنجة ومراكش والرباط خصوصاً كما أنه يقضي إجازاته الأسبوعية بفنادق على نفقة البرلمان خاصة فندق ‘مازاغان’ بالجديدة.

وكانت لجنة الافتحاص بالمجلس قد وقفت على خروقات مالية لذات المسؤول ‘خوجة’ خاصة حول المبيت وصفقاته، دون تقديم أي توضيح من طرفه حول فواتير مزورة يحصل عليها مقابل مبالغ كبيرة مخصصة للفنادق.

التمديد لخوجة، سبق أن طعن فيه أحد الموظفين بمحلس المستشارين أمام القضاء.

ذات المسؤول، حول مكتبه الى مطبخ حيث يحضر له مساعدو رئيس المجلس من صحافيين ممن وظفهم لتلميع صورته، البغرير والمسمن والشاي المشحر وطواجين الخليع بشكل يومي لمكتبه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد