نقابات تتهم بنكيران بتمويل نظيراتها من صندوق أسود

0

زنقة 20 . الرباط

اتهمت مركزيات نقابية، رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بصرف أموال الانتخابات المهنية “انتخابات المأجورين وانتخابات اللجان متساوية الأعضاء، من صندوق أسود، دون المرور عبر وزارات الاقتصاد والمالية والوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والتشغيل والشؤون الاجتماعية.

بنكيران، صرف مبالغ مالية تراوحت ما بين 170 مليونا ومليار سنتيم لخمس مركزيات نقابية، بعد شهر على مرور الانتخابات المهنية، واستثناء باقي النقابات الأخرى المشاركة في الانتخابات نفسها وحصلت على عدد من المقاعد في القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والجماعات المحلية والقطاع الخاص حسبما أوردته “الصباح”.

النقابات أكدت على أن هذه المبالغ اعتبرت بمثابة “رشوة” ولم تصرف خلال أطوار العمليات الانتخابية والإعداد لها، بل أعطيت في شكل هدايا بعد انتهاء الانتخابات وإعلان النتائج النهائية، دون إدراجها في ميزانية القطاعات الحكومية المعنية، لضمان مراقبة صرفها من قبل البرلمان بغرفتيه، كما صاغت نقابات شاركت في الانتخابات المهنية عددا من التقارير، توصلت بها الجهات المركزية، حول الأساليب والتقنيات التي لجأ إليها رئيس الحكومة ووزراء القطاعات المعنية في التحكم في الخارطة النقابية وضبط الأكثر تمثيلية.

ووصفت النقابات، ما جرى في انتخابات المأجورين بالقطاع الخاص وانتخابات اللجان المتساوية الأعضاء بالجريمة والمجزرة الانتخابية، مطالبة الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بفتح تحقيق في مجريات هذه الانتخابات ومراحلها واختلالاتها، على غرار ما جرى في تسريب امتحانات الباكالوريا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد