الجزائر تتهم المغرب بتخصيص “ربع مليون أورو” شهريا لفرحات مهني

0

زنقة 20 . الرباط

نقلت صحيفة البلاد الجزائرية عن مواقع إلكترونية ، تصريحات للقيادي سابق فيما يعرف بـ”الحركة من أجل الحكم الذاتي بمنطقة القبائل”، إيدير جودر،كشف فيها عن ما أسماه تلقي رئيس حركة ”ماك” المغني فرحات مهني دعما ماليا ضخما من السلطات المغربية.

وأشارإيدير جودر، أن مهني يتلقى كل شهر، ربع مليون أورو من المغرب، مقابل الاستمرار في إثارة النعرات الجهوية والمطالبة بانفصال منطقة القبائل وذلك، منذ عام 2010.

و قال جودر حسب ” البلاد ” إن ”وزراء” مهني يتلقون ”مرتبات” شهرية تتراوح بين 2500 و4500 أورو، أي ما يعادل حوالي 30 و50 مليون سنتيم.

و قالت ذات الجريدة أنه قبل أيام، كشف ضابط سامي في جهاز الاستخبارات الاسرائيلية الموساد عن وجود علاقة قوية بين ناشطين من حركة  الماك الداعية الى انفصال منطقة القبائل عن الجزائر، وإسرائيل موضحا بأنها كانت تستغلهم لإثارة الفوضى في الجزائر وضرب استقرارها، الى جانب ممارسة ضغوطات عليها، وكانت تعليماتها تنقل حرفيا الى الانفصالي فرحات مهني الذي يعرف بولائه لإسرائيل ودفاعه عنها حيث سبق وأن وعد بفتح سفارة اسرائيلية في الجزائر.

وتضيف الجريدة الجزائرية أن الكتاب الصادر في الولايات المتحدة الامريكية تحت عنوان “اسرائيل في رحلة بحث عن حلفاء لها في الشرق الأوسط” لصاحبه ضابط سامي سابق في جهاز المخابرات الاسرائلية “الموساد”، يسري ألفر، يضم حسبها حقائق خطيرة وأسرارا خفية عن مساعي اسرائيل لربط علاقات لها مع شخصيات من الشرق الاوسط ودول شمال افريقيا لاستغلالها في الحصول على معلومات سرية حول حكومات تلك الدول وإحداث الفوضى فيها، وعلى رأسها فرحات مهني، الذي لطالما دافع عن اسرائيل ومصالحها كما وعد بفتح سفارة لها في الجزائر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد