اختلاس 80 مليون من مركز المعمورة للطاقة النووية و موظفون كبار يمثلون أمام غرفة جرائم الأموال

زنقة 20 | الرباط

بعد متابعتهم بتهم الإختلاس و تبديد أموال عمومية مثل المدير الإداري السابق لمركز الأبحاث النووية بسلا أول أمس الإثنين أمام قضاة غرفة جرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بالرباط رفقة مستخدمين بنكيين.

و تفجرت فضيحة تحويل مبلغ مالي قدره 80 مليوناً من حساب المؤسسة إلى شخص في ظروف غامضة ما دفع لجنة تفتيش إلى القيام بمراجعة مصاريف المركز ليتبين لها وجود خروقات في تفويت المبلغ المالي إلى شخص تجهل هويته و طبيعة العلاقة التي تربطه بمسؤولين بالمركز لتتقرر إحالة شكاية على الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالرباط الذي أحالها على الضابطة القضائية لإجراء أبحاث جنائية في الموضوع.

و اشتبه أعضاء لجنة التفتيش التي أنيطت بها الأبحاث الإدارية في وجود صفقة وهمية لم تحترم المعايير المتفق عليها في صرف الإعتمادات المخصصة من قبل وزارة الطاقة و المعادن تورد “الصباح”.

و استعان المحققون الأمنيون بالمحاضر التي أنجزتها الوزارة حول تفويت المبلغ المالي إلى شخص لا تربطه علاقة بمركز الأبحاث النووية و الوزارة الوصية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد