قيمة “غوغل” المالية ترتفع إلى 68 مليار دولار

0

زنقة 20 . وكالات

قفزت اسهم “غوغل” بما يصل إلى 16.8 بالمئة متخطيةً حاجز 700 دولار لتضيف حوالي 68 مليار دولار إلى قيمتها الماليّة، بعد أن خفّف نمو قوي في مشاهدة موقع “يوتيوب” القلق بشأن توغّل “فيسبوك” في مجال الفيديو. وجاءت قفزة أسهم “غوغل” بعد يوم من إعلان الشركة أرباحًا أفضل من المتوقع للمرة الأولى في ستة فصول. وصعد سهم “غوغل” أثناء التعاملات إلى مستوى قياسي بلغ 703 دولارات مما يجعل قيمة الشركة عند 471.50 مليار دولار ويعزز مركزها كثاني أعلى الشركات في العالم من حيث القيمة بعد “أبل”.

ويعني هذا أن مؤسسي الشركة لاري بيج وسيرغي برين، حققا أرباحًا بنحو 4 مليارات دولار في يوم واحد فقط.

وأعلنت شركة “غوغل” بعد إغلاق الأسواق المالية، أن إيراداتها في الربع الثاني بلغت 3.39 مليارات دولار، أي بزيادة عن الربع الثاني من العام الماضي، الذي بلغت الإيرادات فيه 3.35 مليارات دولار.

وقالت “غوغل” يوم الخميس إنّ عدد مستخدمي “يوتيوب” بلغ مليار شخص. وأضافت أنّ الفترة الزمنية لمشاهدة موقع “يوتيوب” قفزت بنسبة 60 بالمئة في الربع الثاني من العام، وأنّ عدد من يشاهدون خدمتها للفيديو على أجهزة الهاتف المحمول ممن تتراوح اعمارهم بين 18 و49 عاما يفوق عدد من يشاهدون أي شبكة تلفزيونية أميركية بنظام الاشتراك.

وكان “فيسبوك” قد تفوق على “يوتيوب”، في إعلانات الإنترنت، بحسب تقرير لـ”أمبير أناليسيز”، نُشر أواخر يونيو الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد