صور | حجز تمور إماراتية بوجدة مشكوك في تاريخ صلاحيتها !

زنقة 20 | كمال لمريني

حجزت اللجنة الولائية المختلطة بمدينة وجدة، أول أمس الثلاثاء، على مقربة من سوق سيدي عبد الوهاب، وسط المدينة، كمية من التمور القادمة من الإمارات العربية المتحدة، مشكوك فيها، كونها تحتوي على حبوب وصفت ب”الغريبة”.

ويأتي ضبط كمية التمور، في إطار عمليات المراقبة التي تقودها اللجنة المكونة من ولاية وجدة أنجاد، الأمن الوطني، المكتب الوطني للسلامة الصحية للمواد الغذائية onssa، وباقي المصالح المعنية، والتي تراقب المواد المعروضة للبيع في أسواق المدينة.

وذكرت مصادر لموقع rue20.Com، أن كمية التمور التي كانت موجهة للاستهلاك خلال شهر رمضان، والتي تحتوي على حبوب غريبة، بلغت 200 صندوق من سعة 2 كيلوغرام.

ووفق المصادر ذاتها، فان احد الموزعين، كان يحصل على هذه التمور التي أخذت منها عينات لإخضاعها لتحاليل مخبرية، من مستودع يقع بمنطقة مداغ إقليم بركان.

وبالرغم من تاريخ الصلاحية المدمغ على علب التمور والذي يبين أنها صالحة للاستعمال إلى غاية سنة 2019، فان عملية الحجز التي طالتها تبين انه مشكوك في صحة هذا التاريخ.

ويروم عمل اللجنة المختلطة، إلى تعزيز المراقبة على المواد الغذائية المهربة للحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم.

وكانت نفس المصالح، قد حجزت، الخميس الماضي، 270 كيلوغراما من النقانق غير صالحة للاستهلاك، و25 لترا من الزيوت ذو لون اسود تستعمل في مجال التحضير، وذلك داخل فران تقليدي في حي “بنغلاديش”، وهي الكمية التي كان سيتم عرضها للبيع في سوق سيدي عبد الوهاب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد