الملاير تتشاير .. 4 دلمليار لفناني منصة السويسي فقط في مهرجان موازين

زنقة 20 . الرباط

مع قرب انطلاق مهرجان “موازين” للموسيقى بالعاصمة الرباط، بدأت الأرقام الفلكية التي سيتقاضها الفنانون الغربيون والعرب والأفارقة والمغاربة المشاركين في المهرجان.

منصة “السويسي” التي ستحتضن كبار الأسماء العالمية، ميزانية الفنانين العشرة الذين سيحيون السهرات بها، يتجاوز 4 ملايير سنتيم، بالعملة الصعبة.

وبحسابات بسيطة، فان فنان عالمي مثل : برونو مارس” لا يحضر مهرجاناً دون الحصول على أقل من 500 ألف دولار، والشيء نفسه، للفنان العالمي “مارتين غاريكس” و “لويس فونسي”.

وحسابياً فان عشرة فنانين مرموقين من الذين سيحيون حفلات منصة “السيوسي” لن يكون ما سيحصلون عليه أقل من 4 ملايين دولار (4 ملايير سنتيم).

هذا دون احتساب قدوم فنانين عرب مرموقين، أبرزهم الاماراتية “أحلام” التي تملك طائرة خاصة، ولا تقبل بأقل من نصف مليون دولار، فضلاً عن كاظم الساهر الذي بدوره لن يقل ما سيتقاضاه عن 300 الى 350 ألف دولار والشيء نفسه مع التونسي صابر الرباعي واللبنانية نانسي عجرم و ماجدة الرومي علماً أن العراقي ماجد المهندس وحده حصل العام الماضي عى 130 مليون سنتيم، وهو ما سيرفع حسابياً رقم ميزانية هذه السنة الى أرقام فلكية قد تصل الى 10 ملايير سنتيم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد