عاجل. طلبة مُوالون لـ’البوليساريو’ يُرددون نشيد الانفصال بالحرم الجامعي بأكادير

زنقة 20 . الرباط

نقل مصدر طلابي قبل قليل من أكادير، أن عشرات الطلبة المُوالين لجبهة “البوليساريو” عمدوا وفي خطوة استفزازية الى ترديد نشيد الجمهورية الوهمية، بقلب الحرم الجامعي لجامعة ابن زهر.

ويُضيف مصدرنا، أن عدداً من الطلبة الصحراويين من المُوالين للجبهة الانفصالية من انفصاليي الداخل، تنقلوا من مدن مراكش، الرباط و فاس نحو مدينة أكادير في انزال للانتقام من طلبة “الحركة الثقافية الأمازيغية” عقب مصرع طالب محسوب على الطلبة الموالين للانفصاليين في مواجهات دامية قبل يومين.

ونقل مصدرنا من عين المكان، أن قوات الأمن تراقب الوضع عن بعد دون أن يصدر أي أمر بالتدخل، بينما كانت السلطات المحلية قد فتحت تحقيقاً في مصرع طالب بعد مواجهات دامية بالحرم الجامعي لأكادير.

ودعا عشرات الطلبة على مواقع التواصل الاجتماعي، السلطات للحزم والضرب من حديد على أيدي المتربصين باستقرار المملكة، خاصة وأن عدداً من الطلبة الانفصاليين يعلنون ولائهم للجبهة الانفصالية و يحصلون من الدولة المغربية على منحة مالية وسكن ومأكل مجاني، دون احتساب التنقل شبه المجاني عبر الطائرات من والى المدن الجنوبية للمملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد