بلاد جوج بحورا..أسعار الأسماك تحلق عالياً و وعود الداودي والعثماني بمراقبة السوق تذهب أدراج الرياح

0

زنقة 20. الرباط

تعرف أسعار الأسماك بمختلف أنواعها مع حلول شهر الصيام ارتفاعاً صاروخياً، حيث تضاعف سعر بعض الأنواع الأكثر استهلاكاً في رمضان.

و رغم ألاف الكيلومترات من المياه المتوسطية والأطلسية، وتصدر المغرب للبلدان الافريقية و العربية و المغاربية و المتوسطية في صيد الأسماك، غير أن المغاربة لازالو ينتظرون اليوم الذي يستهلكون فيه السمك بسعر معقول وفِي متناول الجميع كما يستهلكه المواطن الأوربي على الأقل.

أسعار المنتجات البحرية حلقت عالياً مع حلول رمضان، بينما لا أثر يذكر لما تم الاعلان عنه بالبرلمان من لجان مراقبة أو حتى معاينة لما يعرض من أسماك بأسعار خيالية تجعل المواطن المغربي لقمة سائغة لجبروت و جشع المضاربين و السماسرة الذين يتزايد عددهم بالأضعاف المضاعفة من قارب الصيد الى العرض النهائي للسمك في السوق.

فعلى سبيل المثال، سمك ‘الكلامار’ ارتفع شكل قياسي بأسواق القنيطرة و الرباط سواءاً بأسواق السمك المركزية أو بالأسواق الممتازة ليصل الكيلوغرام الواحد لـ231 درهماً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد